حواديت

اعترافات صريحة.. نجوم الفن في “سجن الاكتئاب” بسبب التمثيل

هل فكرت يومًا في صناع الأعمال الفنية، يجسدون شخصيات عدة، من المريض النفسي إلى الرومانسي مرورًا بالطيب والشرير، فنرى معهم عالم آخر من السحر والخيال، ولكن هناك وجه آخر أنت لا تعلم عنه شيء، وهو أن الانتقال بين شخصية وأخرى تؤثر عل جهاوهم العصبي ويكمن أن تستمر معهم توابع الشخصية التي جسدونها، حتى تصل معهم حد الاكتئاب.

وفي هذا الصدد، اعترف بعض صناع الأعمال الفنية عن أعمال تسببت في إصابتهم بالاكتئاب، جراء تمثيلهم أو كتابتهم بعض الأعمال الفنية، ويرصدها “حدوتة” في التقرير التالي:

1. آمال فريد

أصيبت الفنانة الراحلة أمال فريد، بالاكتئاب خلال تصوير فيلم “بنات اليوم”، الذي شاركت فيه الفنان عبدالحليم حافظ في بطولته.

والسبب في ذلك يرجع إلى سقوط “حليم” بشكل مفاجئ على الأرض وأصيب بنزيف شديد في الف، مما جعلها تصرخ صرخات مدوية بهستيرية وتدخل في فترة اكتئاب .

وبعد أن تأكدت أنه بخير، استعادت نشاطها من جديد واستكملت التصوير.

2. منى زكي

بينما كشفت الفنانة منى زكي، خلال لقاء سابق لها على “راديو إنرجي”، عن إصابتها باكتئاب شديد، فور عرض مسلسل “السندريلا”، مرجعة السبب في ذلك أنها عاشت تفاصيل شخصية سعاد حسني منذ بدايتها حتى مشهد وفاتها، فتأثرت بها كثيرًا، ولحق بها ضرر نفسي.

وأضافت الفنانة، أن هذا المسلسل هو أكثر الأعمال التي أثرت على نفسيتها.

3. أحمد مالك

من منى زكي إلى أحمد مالك، يستمر الحديث عن الاكتئاب، إذ صرح الأخير خلال محاضرة «تنفس، تحدث، مثل: حديث عن الصحة النفسية للفنانين»، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي أنه أصيب بالاكتئاب لمدة 4 أشهر بعد مسلسل “لا تطفيء الشمس”.

ولفت الفنان الشاب إلى أنه بشكل عام، يشعر حال دخوله أي مشروع فني، أنه يريد أن يهبه كل شيء، سواء عاطفة أو شخصية، ومن ثم يعتبر أن هذا العمل وكأنه حياته الجديدة، وعندما ينتهي منه يشعر بفراغ كبير ووحدة شديدة، حسبما ذكر، وهو بالضبط ما حدث له بعد مسلسل “لا تطفئ الشمس”، ولكن الأمر زاد حد أنه أكد في الندوة قائلًا: “دخلت في حالة اكتئاب لمدة 4 أشهر، وشعرت أنني لا أعرف كيفية تجاوزها”.

4. مريم نعوم

حالة الاكتئاب نفسها، عاشتها السيناريست مريم نعوم، موضحة أنها أصيبت بالاكتئاب بعد مسلسل “سجن النسا”، لما به من أحداث صعبة، كما أن أحداثه مأخوذة بالأساس عن أحداث حقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock